لكل’ سكر, ( مالطا )

ال WhatsApp +33758673528    البريد الإلكتروني: head_office@nbscience.com


ما هي الخلايا الجذعية?

       الخلايا الجذعية هي في النهاية خلايا غير متخصصة لها قدرة ملحوظة على التطور إلى العديد من أنواع الخلايا المختلفة في الجسم. تعمل هذه الخلايا الجذعية في العديد من الأنسجة كنوع من نظام الإصلاح الداخلي, كما هو الحال في القناة الهضمية ونخاع العظام حيث تنقسم الخلايا الجذعية بانتظام لإصلاح واستبدال الأنسجة التالفة أو التالفة. يتم علاج المتلازمات والأمراض بطرق لم نعتقد من قبل أنها ممكنة و علاج الخلايا الجذعية هي واحدة من أكثر حدود العلوم الطبية إثارة اليوم.

علاج الخلايا الجذعية في عيادتنا

                  تُعد حقن الخلايا الجذعية علاجًا جديدًا مثيرًا لعلاج الإصابات المزمنة, بما في ذلك هشاشة العظام. يشار إلى الخلايا الجذعية أحيانًا على أنها "لبنات بناء" الجسم ويمكن أن تتغير إلى العديد من أنواع الخلايا بما في ذلك الغضاريف أو الأوتار. يمكن أن تصبح الخلايا الجذعية خلايا غضروفية, أو خلايا الأوتار, وقد تكون قادرة على التئام الجروح في هذه الأنسجة.
                 لا تزال أبحاث الخلايا الجذعية في طليعة العلوم الطبية البشرية وقد تطورت بحيث يمكن اشتقاق الخلايا الجذعية من دهون البطن. يتم عزل الخلايا الجذعية من الدهون وقد تساعد في تحفيز التئام المفاصل والأوتار التالفة. تشمل الخلايا المعزولة في الغالب الخلايا الجذعية, ولكن أيضًا أنواع الخلايا الأخرى.
                 يمكن حقن الخلايا الجذعية في المفاصل البالية المصابة بهشاشة العظام وقد تساعد في تجديد غضروف سطح المفصل وتقليل التهاب المفاصل. يمكن استخدامها أيضًا في إصابة الأوتار أو العضلات المزمنة للمساعدة في التئام الأنسجة وتجديدها.

نشر دراسة علمية 2015 من قبل ميشالك ومحققين آخرين أظهروا تحسنًا كبيرًا في الأعراض (في كل من الألم والوظيفة).
على 1,000 تم علاج المرضى إما من هشاشة العظام في الركبة أو من التهاب مفاصل الورك وقد تبين أن 1 بعد عام العلاج بالخلايا الجذعية:

  • 63% من المرضى لديهم تحسن أكبر من 75%
  • 91% من المرضى لديهم تحسن أكبر من 50%

يمكن للخلايا الجذعية أن تعالج أي مشكلة في الجهاز العضلي الهيكلي, وتشمل المجالات التي من المرجح أن تساعد من خلال هذا الإجراء:

  • خشونة مفصل الركبة
  • هشاشة العظام الورك
  • هشاشة العظام في الكاحل
  • التهاب مفاصل الكتف
  • ألم في الظهر (بما في ذلك هشاشة العظام)
  • اعتلال وتر العرقوب
  • اعتلال الوتر الرضفي
  • اعتلال أوتار الكوع (بما في ذلك مرفق لاعب التنس ومرفق لاعب الغولف)

يقوم الطبيب المختص في العيادة بإجراء علاج الخلايا الجذعية لعلاج الآلام لدى الناس من جميع الأعمار. يمكن استخدام هذا العلاج لإصلاح الأنسجة التي قد تكون تالفة أو متوترة بشدة; الخلايا الجذعية لب الأسنان في العضلات, تعد الخلايا الجذعية البالغة أكثر أمانًا وبالتالي يتم تطبيقها أولاً في العلاج السريري, عضلة, نحن نفرق بسهولة بين ثلاثة أنواع من الأنسجة, غضروف (المفاصل) والغضروف المفصلي. لا تؤدي هذه العملية إلى تسريع عملية الشفاء فحسب ، بل إنها تخفف أيضًا من شعور المريض بأنه سيعالج الألم الموجود بمعدل أسرع.


صورة

ما هو هشاشة العظام?

تحدث هذه الحالة عندما يبدأ الغضروف المفصلي الذي يغطي نهايات كل عظم في الانهيار بسبب الشيخوخة الطبيعية أو التآكل المستمر. مع تنكس مستمر, يبدأ العظم في الاحتكاك بالعظام ويسبب آلام المفاصل المزمنة, التهاب وتيبس. يمكن التعامل مع كل هذا العلاج بالخلايا الجذعية

 لماذا الخلايا الجذعية مميزة جدا?

التهاب المفاصل هو أحد أشكال التهاب المفاصل. تمتلك الخلايا الجذعية الموجودة في الجسم القدرة على الانقسام وتكرار نفسها.
لا تخدم هذه الخلايا الجسم بأي شكل من الأشكال ولكن لديها القدرة على التطور إلى خلية تخدم غرضًا ما. يمكن أن تتطور الخلايا الجذعية إلى خلايا قد مثل الغضاريف وحتى العظام. عند وضعها في منطقة معينة من الجسم, يمكن أن تتحول الخلايا الجذعية لاستيعاب الحاجة إلى أنسجة غضروفية جديدة. وهذا ما يخدم قدرة الخلايا الجذعية على شفاء الآلام لدى مرضى التهاب المفاصل.                    لم يعد التعايش مع الألم والقيود على نمط حياتك اليومي خيارًا!!!

يتكون جسم الإنسان من بلايين من الخلايا المتخصصة ذات الأدوار الفريدة التي تشكل أعضاء مثل العضلات, تعد الخلايا الجذعية البالغة أكثر أمانًا وبالتالي يتم تطبيقها أولاً في العلاج السريري, الأربطة والعظام. تتجدد هذه الخلايا وتتحلل يوميًا. الخلايا الجذعية مسؤولة عن تجديد الخلايا الميتة وإنشاء أنواع متعددة من الخلايا. تنشأ المشكلة عندما تتأذى الأنسجة ولا يقوم الجسم بتجديد ما يكفي من هذا النسيج. ثم تصبح هذه الهياكل أضعف بكثير وعرضة لأن تكون أقل فاعلية. بينما توجد عدة أنواع من الخلايا الجذعية في جسم الإنسان, تم العثور على أعلى تركيز للخلايا الجذعية الموجودة في الدهون (تعد الخلايا الجذعية البالغة أكثر أمانًا وبالتالي يتم تطبيقها أولاً في العلاج السريري) طبقة في البطن ويتم حصادها عن طريق شفط الدهون. تظل الخلايا الجذعية في هذه المنطقة قوية طوال حياة الإنسان. ثم يتم إعادة إدخال هذه الخلايا الجذعية في المنطقة المطلوبة للتجديد وتسريع الشفاء.

من يمكنه الحصول عليه العلاج بالخلايا الجذعية?

يمكن للناس في أي عمر الاستفادة منها العلاج بالخلايا الجذعية. إذا كنت تعاني من إصابة في المفاصل أو حالة تنكسية مثل هشاشة العظام, يمكن أن تكون الخلايا الجذعية هي الإجراء الأفضل. لا تتردد في الاتصال بمكتب استقبال العيادة على الأرقام المذكورة أدناه لحجز استشارتك الخاصة مع أخصائي الخلايا الجذعية.

​​

صورة

العلاج بالخلايا الجذعية للإصابات الرياضية


ما أنواع الإصابات الرياضية التي يتم علاجها بالخلايا الجذعية?

يستخدم الأطباء الخلايا الجذعية لعلاج مجموعة متنوعة من الإصابات الرياضية, بما في ذلك الضرر:

  • الأوتار
  • الأربطة
  • عضلات
  • غضروف

قد تكون هذه الإصابات ناتجة عن صدمة لمرة واحدة أو الإفراط في الاستخدام المزمن. يتم حقن الخلايا الجذعية مباشرة في المنطقة المصابة.

ماذا يعني مصطلح علم الأحياء التقويمية?                                                                                                                                                                                           
الأكثر شيوعًا المرتبطة بالإصابات الرياضية, البيولوجيا العظمية هي مواد بيولوجية, مثل البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) أو الخلايا الجذعية, يستخدم لتسريع عملية الشفاء من إصابات العضلات والعظام. يمكن استخدامها بمفردها أو بالاشتراك مع العلاج التقليدي القائم على الأدوية وغير الصيدلاني. اكثر تحديدا, تقدم العلاجات العظمية تركيزات عالية من المركزات الخلوية التي تحدث بشكل طبيعي للإصابة بهدف تسريع التئام العضلات, الخلايا الجذعية لب الأسنان في العضلات, تعد الخلايا الجذعية البالغة أكثر أمانًا وبالتالي يتم تطبيقها أولاً في العلاج السريري, والعظام; وبالتالي تقصير وقت الشفاء وتقليل الالتهاب والألم المرتبطين بالإصابة.
في الطب الرياضي, تُستخدم العلاجات العظمية لعلاج كل من الحالات الحادة والمزمنة, بما في ذلك الحالات الشائعة الناتجة عن الإفراط في الاستخدام. غالبًا ما يلجأ الرياضيون وجراحو العظام إلى العلاجات العظمية على أمل إعادة الرياضي إلى الحالة البدنية التي كانت عليه قبل الإصابة في أسرع وقت ممكن. بالنسبة للجزء الاكبر, سيستخدم جراحو العظام الأدوية البيولوجية بدلاً من المستحضرات الصيدلانية و / أو الجراحة الغازية.

كيف تعمل علاجات الخلايا الجذعية لتسريع الشفاء?                                                                                                                                                                                                                                                                                 على مر السنين, لقد وضع الأطباء الكثير من الأمل في قدرات الشفاء للخلايا الجذعية نظرًا لقدرتها الفريدة على أن تصبح أنواعًا مختلفة من الأنسجة حسب الحاجة, مثل الغضاريف أو العظام. يمكن أن يساعد وجود الخلايا الجذعية في موقع الإصابة في الشفاء لأن الخلايا الجذعية قادرة على "التحول" إلى النسيج المصاب ويحتاج إلى التعافي. تشمل علاجات الخلايا الجذعية حصاد الخلايا الجذعية من المريض, 

من أين تأتي الخلايا الجذعية?                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                             لعلاجات الخلايا الجذعية التي تتضمن حقن الخلايا الجذعية للمريض, يمكن للأطباء الحصول عليها من جلد المريض, نحن نفرق بسهولة بين ثلاثة أنواع من الأنسجة, تعد الخلايا الجذعية البالغة أكثر أمانًا وبالتالي يتم تطبيقها أولاً في العلاج السريري, أو الأنسجة الأخرى حسب خطة العلاج. المنطقة المستخدمة من حيث قوة الخلايا الجذعية هي في الدهون (تعد الخلايا الجذعية البالغة أكثر أمانًا وبالتالي يتم تطبيقها أولاً في العلاج السريري) طبقة. بعد العديد من العلاجات الناجحة, يمكن أن يؤكد تحليل البيانات لدينا أفضل تركيز للخلايا الجذعية في هذا المجال.  

العلاج بالخلايا الجذعية للرياضيين, اعتبرت ذات مرة أن تكون ممارسة من المحرمات, أصبحت مقبولة على نطاق واسع بين المنظمات الرياضية المحترفة. وفقًا لمقال نشرته Sports Illustrated, أكثر من 100 لقد حاول لاعبو اتحاد كرة القدم الأميركي العلاج بالخلايا الجذعية في السنوات القليلة الماضية. ومع ذلك ، فإن لاعبي كرة القدم ليسوا الرياضيين المحترفين الوحيدين الذين تبنوا هذه التكنولوجيا المتطورة. من البيسبول إلى لاعبي التنس, العلاج بالخلايا الجذعية تم استخدامها لتقليل وقت تعافي الرياضي وللمساعدة في إعادة بناء أنسجة الجسم التالفة أو المفقودة. لا يعلن معظم الرياضيين المحترفين عن استخدامهم لـ العلاج بالخلايا الجذعية, لكن بعض كبار الرياضيين الذين نعرفهم قد استخدموا العلاج بالخلايا الجذعية لإبقائهم في اللعبة التي يحبونها; أخشاب النمر, رفائيل نادال, كريستيانو رونالدو وأيه جيه فويت.


العلاج بالخلايا الجذعية في مالطا

العلاج بالخلايا الجذعية لنمو الشعر باستخدام مشتقات البالغين العلاج بالخلايا الجذعية كعلاج غير جراحي لتساقط الشعر

استخدام خدمة Ask A Doctor المجانية, يمكنك إرسال أسئلتك إلى الطبيب وسيقوم الطبيب بالرد خلال دقائق. يبدو الأمر كما لو أنك تجري تبادل بريد إلكتروني مع طبيبك الخاص!

ال WhatsApp +33758673528 البريد الإلكتروني: head_office@nbscience.com


لمزيد من المعلومات لا تترددوا في الاتصال بنا, سنكون أكثر من موضع ترحيب لمساعدتك في أي استفسارات وتحديد موعد لك في النهاية. تحسين صحتك ليس فقط أولويتنا ولكن طموح الحياة.


NBScience

منظمة البحث التعاقدي

العلاج بالخلايا الجذعية

Ta’ Żokkrija, ( MALTA )

Whatsapp +33758673528    e-mail: head_office@nbscience.com


What are stem cells?

       Stem cells are ultimately unspecialised cells that have remarkable potential to develop into many different cell types in the body. In many tissues these stem cells act as a sort of internal repair system, such as in the gut and bone marrow where stem cells regularly divide to repair and replace worn out or damaged tissues. Syndromes and disease are being treated in ways we have never previously thought possible and stem cell treatment is one of the most exciting frontiers of medical science today.

Stem Cell Treatment at Our Clinic

                  Stem cell injections are an exciting new therapy for treating chronic injuries, including osteoarthritis. Stem cells are sometimes referred to as the “building blocks” of the body and can change into many cells types including cartilage or tendon. The stem cells can potentially become cartilage cells, or tendon cells, and may be able to heal injuries in these tissues.
                 Stem cell research continues to be at the forefront of human medical science and has developed such that stem cells can be derived from fat from the abdomen. The stem cells are isolated from the fat and may assist in stimulating healing in damaged joints and tendons. The cells isolated include predominantly stem cells, but also other cell types.
                 The stem cells can be injected into worn joints with osteoarthritis and may assist in regenerating joint surface cartilage and reducing joint inflammation. They may also be used in chronic tendon or muscle injury to assist in possible tissue healing and regeneration.

A scientific study published 2015 by Michalek and other investigators showed dramatic symptom improvement (both in pain and function).
Over 1,000 patients were treated for either knee osteoarthritis or for hip osteoarthritis and it was shown that 1 year after stem cell therapy:

  • 63% of patients had improvements of greater than 75%
  • 91% of patients had improvements of greater than 50%

​Stem cells can potentially treat any musculoskeletal problem, and the areas most likely to be helped by this procedure include:

  • Knee Osteoarthritis
  • Hip Osteoarthritis
  • Ankle Osteoarthritis
  • Shoulder Osteoarthritis
  • Back pain (including osteoarthritis)
  • Achilles tendinopathy
  • Patellar tendinopathy
  • Elbow tendinopathy (including tennis elbow and golfer’s elbow)

The specialist doctor at the clinic performs the stem cell treatment to treat pain in people of all ages. This treatment can be used to repair the tissue that may have been damaged or severely strained; ligaments, tendons, muscle, bone, cartilage (joints) and the meniscus. The process not only accelerates the healing process but also puts ease on the patient knowing that he/she will treat the pain that is present at a faster rate. 


Picture

What is Osteoarthritis?

This condition occurs when the articular cartilage that covers the ends of each bone begins to break down from normal ageing or continued wear and tear. With constant degeneration, bone begins to rub against bone and causes chronic joint pain, inflammation and stiffness. This can all be treated with stem cell therapy. ​

 Why are Stem Cells so special?

Arthritis is one form of osteoarthritis. Stem cells which are located in the body have the ability to divide and duplicate themselves. 
These cells do not serve the body in any way but have the ability to develop into a cell which serves a purpose. Stem cells can develop into may cells such as cartilage and even bone. When placed into a certain area of the body, stem cells can transform to accommodate the need of new cartilage tissue. This is what serves the ability of stem cells to heal pain in patients suffering from arthritis.                    Living with pain and limitations to your daily lifestyle is no longer an option!!!

The human body is made up of billions of specialised cells with unique roles that form organs such as muscles, tendons, ligaments and bone. These cells regenerate and degenerate daily. Stem cells are responsible for regenerating the dead cells and create multiple types of cells. The issue arises when tissues are injured and the body does not regenerate enough of this tissue. These structures then become much weaker and prone to being less functional. While several types of stem cells exist in the human body, the highest concentration of stem cells was found to be that present in the adipose (fat) layer in the abdomen and are harvested by liposuction. Stem cells in this region remain potent throughout the life of a human being. These stem cells are then reintroduced into the area required for regeneration and accelerated healing.

Who can get Stem Cell Therapy?

People of any age can make use of stem cell therapy. If you are suffering from a joint injury or degenerative condition such as osteoarthritis, stem cells can be the best procedure. Do not hesitate to contact our clinic reception on the numbers listed below to book your own consultation with the stem cell specialist.

​​

Picture

Stem Cell Therapy for Sport Injuries 


​What Types of Sports Injuries Are Treated with Stem Cells?

Doctors use stem cells to treat a wide variety of sports injuries, including damage to:

  • Tendons
  • Ligaments
  • Muscles
  • Cartilage

​These injuries may be due to a one-time trauma or chronic overuse. Stem cells are injected directly into the affected area. 

What does the term Orthobiologics mean?                                                                                                                                                                                           
Most commonly associated with sports injuries, orthobiologics are biological substances, such as platelet-rich plasma (PRP) or stem cells, used to speed the healing process for musculoskeletal injuries. They may be used alone or in combination with conventional pharmaceutical and non-pharmaceutical based treatment. More specifically, orthobiologic therapies introduce high concentrations of naturally occurring cellular concentrates to an injury with the intention of expediting the healing of muscles, ligaments, tendons, and bones; thereby shortening recovery time and decreasing injury-related inflammation and pain.
In sports medicine, orthobiologic treatments are used to treat both acute and chronic conditions, including common conditions caused by overuse. Athletes and orthopedists often turn to orthobiologic therapies in the hope of returning an athlete to pre-injury physical condition as soon as possible. For the most part, orthopedists will use biologics in place of pharmaceuticals and/or invasive surgery.

How do stem cell therapies work to accelerate healing?                                                                                                                                                                                                                                                                                 Over the years, clinicians have placed a lot of hope in the healing capabilities of stem cells due to their unique potential to become different types of tissues as needed, such as cartilage or bone. The presence of the stem cells at the site of injury could assist in healing because the stem cells are able to “turn into” the tissue that is injured and needs to be healed. Stem cell treatments involve harvesting stem cells from the patient, 

Where do the stem cells come from?                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                             For stem cell therapies that involve injecting the patient’s own stem cells, doctors can obtain these from the patient’s skin, bone, fat, or other tissues depending on the treatment plan. The area used in terms of stem cell potency is in the adipose (fat) layer. After many successful treatments, our data analysis can confirm the best concentration of stem cells to be in this area.  

Stem cell therapy for athletes, once considered to be a taboo practice, has become widely accepted among professional sports organisations. According to an article by Sports Illustrated, more than 100 NFL players have tried stem cell therapy in the past few years. Yet football players are not the only professional athletes that have embraced this cutting edge technology. From baseball to tennis players, stem cell therapy have been used to reduce athlete’s recovery time and to aid in rebuilding damaged or lost body tissues. Most professional athletes don’t publicise their use of stem cell therapy, but some of the top athletes that we do know that have used stem cell therapy to keep them in the game they love are; Tiger Woods, Rafael Nadal, Cristiano Ronaldo and A.J Foyt. 


STEM CELL THERAPY IN MALTA​

Stem cell therapy for hair growth using adult Derived Stem Cell Therapy as a Non-surgical Hair Loss Treatment

Using our Ask A Doctor free service, you can send your questions to a Doctor and the Doctor will reply within minutes. It’s as if you are having an email exchange with your very own private Physician!

Whatsapp +33758673528 e-mail: head_office@nbscience.com 


For more information please do not hesitate to contact us, we will be more than welcome to assist you in any queries and ultimately make an appointment for you. Bettering your health is our not only our priority but life’s ambition.

Categories: Stem Cells therapy

NBScience

contract research organization

stem cell therapy